الارادة والادارة

"1"

الارادة هي ثمرة المعرفة والتجربة والتربية والسلوك والرغبة والطموح في العمل لكون الارادة تشكل جهد نفسي يقوم عليه الادراك الذهني، وكذلك القدرة على اتخاذ القرارات الشجاعة بمعرفة الذات .

"2"

والادارة هي القدرة على التخطيط والتنفيذ والتنظيم والتوظيف والرقابة. وتحقيق الاهداف المرسومة باستخدام الأدوات المتاحة وجمع الموارد الاقتصادية والبشرية وتوظيفها وفق منهج وبرنامج من اجل تحقيق تقدم اقتصادي واجتماعي. ونجاح الادارة يأتي من خلال التخطيط السليم والتنظيم والتنسيق الدقيق والتفوق ودعم العاملين وتشجيعهم.

"3"

واذا توفرت قوة الارادة وفن الادارة للشخص تكتمل كارزما الشخصية القيادية الرائدة في العمل التنفيذي والقادرة على معالجة وإدارة الازمات وتنظيم الفوضى بسياقات عملية وعلمية وعادة ما تعتمد هذه القيادات على فريق عمل ناجح من رؤساء اقسام ومشرفون يمثلون الادارة التشغيلية وهؤلاء يشرفون بصورة مباشرة على تنفيذ المشاريع والاعمال واسقاط سياسات الادارة العامة على ارض الواقع بآليات عمل تلائم البيئة. وهذه الشخصية القيادية قادرة على ادارة العمل في بيئة الصراع والازمات عن طريق التواصل والعمل بطرق ناجعة مع فريق العمل الميداني من خلال التقارير اليومية وجمع المعلومات وطرح المعالجات للحصول على اقصى النتائج بأقل جهد.

50 views0 comments